وطني
“زيتوني” يدعو تبني استراتيجيات إعلامية مبتكرة للترويج للمنتوج الجزائري ووضع ورقة طريق لشركة “تصدير”
دعا “الطيب زيتوني”، وزير التجارة وترقية الصادرات، إلى ضرورة وضع ورقة طريق لشركة “تصدير” فرع الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير، تعتمد على مقاربة اقتصادية شاملة تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية المسطرة من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.
وخلال ترؤسه اجتماع تقييميا لأداء شركة “تصدير” بمقر وزارة التجارة، واستعراض حصيلة عمل المعارض الدائمة للمنتجات الوطنية في كل من نواكشوط بموريتانيا، وداكار بالسنغال، شدد زيتوني، على أهمية تحسين الأداء الإداري والرفع من جودة الخدمات المقدمة للشركاء المحليين والدوليين، مؤكدا على أهمية تكثيف الجهود الترويجية لاستقطاب المزيد من الشركاء التجاريين في السوقين الموريتاني والسنغالي، وكذا بحث شراكات جديدة وتوسيع شبكة العلاقات الدولية لشركة “تصدير”. داعيا إلى تبني استراتيجيات إعلامية مبتكرة للترويج للمنتوج الجزائري على نطاق واسع، بما يسهم في تعزيز الوعي بالقدرة التنافسية للصناعة المحلية، وهو إشارة إلى إدراج الشركات الناشئة التي تحمل حلولا ابتكارية، بما يجعل التكنولوجيا الرقمية من عناصر دعم التجارة الجزائرية وترقيتها، إلى جانب ترويج للمنتجات الوطنية وتحفيز المشاركة في المعارض الدائمة يشكلان ركيزة أساسية في الاستراتيجية العامة لتطوير الصادرات الجزائرية، داعيا إلى ضرورة انخراط كافة المتعاملين الاقتصاديين في المعارض الدائمة والأنشطة الترويجية التي تستهدف إبراز المنتجات الجزائرية في الأسواق الخارجية.
وردة. ق