وهران
وهران: سجلات شكاوى عبر 19 مركز للكناص لطرح المواطنون انشغالاتهم

تسلمت ولاية وهران 20 سجلا للشكاوى، تم توزيعه عبر مراكز الدفع التابعة للصندوق الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وكالة وهران.
وقد تم وضع سجل للشكاوى تحت تصرف المواطنين لطرح انشغالاتهم وشكاويهم إزاء الضمان الاجتماعي و رفع أي تظلم أواقتراح أو ملاحظة.
يحتوي كل سجل 200 صفحة مرقمة ومؤشر عليها من قبل السيد والي ولاية وهران ، حيث سيتم التنسيق مع مصالح ولاية وهران ووسيط الجمهورية في معالجة مشاكل ومشاغل المواطنين الذين يدونون انشغالاتهم في هذا السجل الذي تطالب به المصالح الولائية فور انقضاء كل شهر.
وانفرد كناص وهران، وفق بيانه الصادر اليوم، أن الشكاوى مفتوحة أمام شريحة فاقدي البصر، من خلال اعتماد الكناص على تخصيص مساحة للأشخاص المكفوفين عبر الحيز المخصص لهم المعروف بالبرايل.
على أن يتكفل الأعوان المختصون والجهات المعنية وعمال الإدارة بالإجابة الفورية عن انشغالات كل مواطن قام بتدوين شكواه.
حيث ويدخل هذا في إطار تحسين الخدمة العمومية وتقريب الإدارة من المواطن والاصغاء لانشغالاته واستفساراته حيث سيتم تجنيد الأعوان المكلفين على مستوى وكالة وهران وكذا حوالي 19 مركز دفع ببلديات ولاية هران من أجل الرد الفوري على كل شكوى مسجلة بهذه السجلات يضيف بيان الكناص.
ق/إلياس