جهوي
منصة رقمية بتلمسان لطرح انشغالات المواطن والرد بالاساماس
ياسمين/ق
أدخلت ولاية تلمسان منصة رقمية جديدة قصد طرح المواطنين لانشغالاتهم دون عناء في تحمل التنقل الى مختلف المصالح لطرح الشكاوى والرد عليهم بالاساماس.
وأعلنت السلطات الولائية عن تمكين المواطنين من التواصل معهم في الشبكة الرقمية عبر الانترنيت
كوسيلة في توجيه العريضة إلى الجهات المختصة من أجل معالجتها، وتهدف العملية لتحديد مواعيد الاستقبالات عن بعد و مرافقة كل الطلبات التي يتم تقديمها في هذا الإطار على أن يتم إبلاغ المعني بالأمر عن طريق رسالة قصيرة (sms)، بكل المستجدات التي تميز إنشغالات المواطن إلى جانب تحديد المسلك الذي تتجه إليه هذه المراسلة ، مع معرفة الرد الذي خلص إليه الملف المطروح.
وأكد بيان الولاية ” إن المبتغى المرجو من هذه العملية يتمثل في تقريب الإدارة من المواطن و محاربة كل أشكال البيروقراطية التي غالبا ما أنهكت كاهله.
حيث عرفت بالولوج الى المنصة على الرابط https://www.wilaya-tlemcen.dz/doleances