حذر رئيس الأزياء في “شانيل”، قطاع صناعة الأزياء والسلع الفاخرة بضرورة الاستعداد لعام مليء بالتحديات في مواجهة تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.
وفي حديثه لـ”فايننشال تايمز” على هامش معرض مانشستر بالمملكة المتحدة هذا الأسبوع، أكد بافلوفسكي على الصعوبات المحتملة التي تواجه الصناعة.
وكشف أن الظروف الاقتصادية صعبة حاليا “في كل مكان وفي كل بلد”، الأمر الذي لا بد أن يؤثر على قطاع السلع الفاخرة.
وأوضح بافلوفسكي أن العلامة التجارية سجلت انخفاضا في زيارات المتاجر والمشتريات من المشترين لأول مرة، أو من يواظب على الشراء من حين لآخر هذا العام، مع ربط هذا الوضع بارتفاع التضخم في كل من الولايات المتحدة وأوروبا وتسجيل البطالة بين الشباب في الصين.