وسيط الحمهورية فصّل في أن مسعى ضمان التكفل الأمثل بإنشغالات المواطنين يمر حتما عبر تحسين الخدمة والقضاء على كل العراقيل البيروقراطية و العقبات التي ترهق كاهل المواطن وتعطل مصالحه و التي يمكن تشخيصها من خلال التقييم المستمر للعرائص المستلمة ، وسجلات الشكاوى و عدم الإكتفاء بالمعالجة الفوقية لمواضيعها دون تشخيص أسبابها قصد تمكيننا من معرفة كل الإختلالات التي حالت دون تقديم الخدمة العمومية و العمل على إتخاذ التدابير اللازمة من أجل تصويب كل الوضعيات التي تعرقل الأداء الجيد لمختلف المرافق العمومية .
حيث أبرز أن السجلات التي تم تفعيلها طبقا لقرارات رئيس الجمهورية التي أسداها خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 23 أكتوبر 2022 مع ضرورة إستغلالها كألية للتقييم و المتابعة إنما تدل على إهتمام رئيس الجمهورية بأبسط الجزئيات خاصة ما تعلق بالمواطن و حرصه على تخصيص العناية اللازمة له وتحسين إستقباله .
مجيد عمور راهن على أن التكفل بدراسة إنشغالات المواطنين يعتبر من بين المؤشرات التي تسمح، بقياس نسبة رضا المواطن عن أداءنا و من ثم العمل على تعزيز الثقة بين المواطن و الإدارة من خلال التفاعل الإيجابي اليومي و الدائم بين المرافق العامة و المواطنين الذي يمر حتما عبرالإصغاء الجيد لإنشغالاتهم و الإجابة على تساؤلاتهم.