Capdz بالعربي

أمن ولاية الشلف: استقبال 3619 اتصالا من المواطنين خلال شهر جانفي

ثمنت مصالح أمن ولاية الشلف، تفاعل المواطنين مع مختلف مصالحها، عبر اتصالاتهم التي تتعلق بطلب المساعدة، أو الإعلام والتبليغ عن وقوع حوادث مرور أو وقوع اعتداءات وجرائم، داعية المواطنين إلى التفاعل والتواصل مع مصالحها عبر موقعها الرسمي على الفايسبوك، وكذا تطبيق “ألو شرطة”، لتعزيز العلاقة بين الشرطة والمواطن، وتوطيد التفاعل بينهما، حفاظا على الأمن العام، وزيادة حس المواطنة لدى الجميع.
وفي هذا الشأن، أحصت مصالح أمن ولاية الشلف 3619 اتصالا من المواطنين، خلال شهر جانفي الماضي. حيث استقبلت عبر الرقم الأخضر  1548 مكالمة، سواء عن طريق  الخط الأخضر للنجدة 17، أو الخط الأخضر 104 الخاص بالتبليغ عن حالات اختفاء أو إختطاف الأطفال، إلى جانب استبقال مكالماتهم عبر الموزع الهاتفي، تم خلالها إحصاء 11 اتصالا يتعلق ️بالتبليغ عن وقوع جرائم مثل الاعتداءات، الشجارات، السرقات و غيرها من القضايا الإجرامية. أما فيما يخص التبليغ عن وقوع حوادث مرور، سواء كانت جسمانية أو مادية، فقد تم استقبال 21مكالمة. في حين وصلت اتصالات الاستعلام والتوجيه 1302 مكالمة، ولم تسجل سوى مكالمة واحدة تتعلق بالتبليغ عن حالات اختفاء الأطفال. في الوقت الذي تم فيه التبليغ عن الحرائق، عبر 24 مكالمة. كما تم إحصاء 296 مكالمة لطلب تدخل قوات الشرطة، بينما بلغت حالات الاتصال الأخرى، بما في ذلك تقديم يد المساعدة والإغاثة 1964 مكالمة.
يذكر أن مصالح الشرطة، تعد الأكثر احتكاكا بالمواطن، والأقرب له في المعاملة اليومية والحياة العامة، وهو ما يجعلها تعمل كل ما في وسعها، لتعزيز ثقته بها، لاسيما عبر التستر على أسماء المتصلين، وحرصها على عدم إفشاء معطياتهم الخاصة، حفاظا على الثقة بين الطرفين، والسرية حماية للمواطنين المبلغين على الجرائم والحوادث.
وردة. ق