وهران
المديرية الجهوية للجمارك بوهران تقلد 8 رتب لضباط وأعوان والمدير الجهوي يثمن الإنجازات ويدعو لليقظة

جميلة/م
تم صباح اليوم، تقليد الرتب ل8 من ضباط و أعوان الجمارك الجزائرية للمديرية الجهوية بوهران، وذلك بمناسبة إحياء الذكرى 62 لعيدي الاستقلال و لشباب، أين نظمت المديرية ندوة تاريخية.
بالمناسبة، أكد المدير الجهوي للجمارك بوهران، المراقب العام “ملياني عمر،” على ضرورة التزام سلك الجمارك بمضاعفة اليقظة و العمل على كسب رهان التحولات الاستراتيجية، التي تشهدها الجزائر لتحقيق التنمية الوطنية، خلال الكلمة التي ألقاها.
و أشار في ذات السياق، إلى دور الجمارك في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال المساهمة الفعالة في ترقية الاقتصاد الوطني، و العمل على تسهيل الاستفادة من مختلف التسهيلات الجمركية الممنوحة، في مجال تشجيع الانتاج المحلي و دعم الصادرات خارج المحروقات.
و قال المدير الجهوي للجمارك بوهران ، أن الاحتفاء بالذكرى 62 لعيد الاستقلال و الشباب، هو محطة مجيدة، و فرصة نعبر من خلالها عن الفخر بما حققته الجزائر، على كافة الأصعدة، و هي سانحة تدعو الى ضرورة تكاثف الجهود للمساهمة في ترقية الاقتصاد الوطني و تشجيع الانتاج المحلي.
و تم خلال الفعالية، عرض فيديو توضيحي للدور المحوري الذي تلعبه الجمارك الجزائرية في مكافحة التهريب، بشتى أشكاله عن طريق النشاط الميداني للفرق العملياتية المنتشرة عبر التراب الوطني، و التي تعمل بتنسيق محكم مع مختلف الأسلاك الأمنية، ما مكنها من إحباط عدد معتبر من عمليات التهريب، خاصة في إطار مكافحة تجارة المخدرات، و المؤثرات العقلية، و كذا محاربة المضاربة و تهريب السلع المدعمة، و ذات الاستهلاك الواسع، ضمن الادابير التي تقرها الحكومة الجزائرية في حفظ استقرار الأسعار، و ضبط السوق الوطنية و الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن، و ضمان تزويده المستمر بالسلع الاستهلاكية.
و أشار الفيديو إلى ما حققه السلك الجمركي، أين قطع أشواط جد متقدمة في رقمنة مصالحه ،في ظل إطلاق الخدمات الرقمية للنظام المعلوماتي الجديد للجمارك الجزاىرية لتسهيل العمليات التجارية الخارجية و تطوير نجاعة قمع الغش والتهريب الجبائي و إرساء قواعد التجارة المشروعة و المنافسة النزيهة بين المتعاملين الاقتصاديين.
و هو ما يعكس الاهتمام البالغ الذي يحظى به القطاع من طرف السلطات العليا ، حيث ادرج في صميم برنامج رقمنة الأجهزة الحيوية للدولة، من أجل ترقية الخدمة العمومية و تبسيط الإجراءات الإدارية.