وطني
بلعابد يشدد على وجوب المعالجة للآلية البيداغوجية لنتائج تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الإبتدائي

أمر وزير التربية، بوجوب التطبيق الصارم لآلية المعالجة البيداغوجية لنتائج تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي، مؤكّدا أن هذا الإجراء كفيل بسدّ الثغرات لدى المتعلّمين وتجاوز الصعوبات المشخّصة لديهم، حيث تم تحديد الأدوات التي ترتكز عليها آلية المعالجة البيداغوجية وكيفيات إجرائها في مرحلة التعليم المتوسط وفي مرحلة التعليم الابتدائي، وتوضيح الإجراءات المصاحبة للعملية، خاصة ما تعلّق بتكوين المفتشين والمديرين والأساتذة وتحديد دور كل متدخّل.
وحث الوزير ، مديري التربية بالتواجد الشخصي ومعاونيهم من رؤساء المصالح والمكاتب في المؤسسات التعليمية يومي 27 أوت و3 سبتمبر 2023 على التوالي، تاريخي استئناف العمل للموظفين الإداريين وموظفي التعليم (الأساتذة).
هذا وجرى تقييم مدى الوقوف على إتمام تنفيذ الإجراءات المتعلقة بعملية بالدخول والخروج الولائي، التي ستتم رقميا،
والتكفل بنقل مرافقي الحياة المدرسية إلى المراكز الجهوية للتكوين التابعة لوزارة التكوين والتعليم المهنيين وإعادتهم بعد انقضاء فترة التكوين،
ايضا ضبط وضعية تسديد المنحة المدرسية الخاصة 5000 دج،
-كما تم متابعة عملية توزيع وبيع الكتاب المدرسي،
-وتتوزيع الألواح الرقمية على المدارس المعنية بالاستفادة، قبل التحاق التلاميذ بمقاعد الدراسة،
مع ضبط وضعية المؤسسات التعليمية التي تعاني من ضغط حسب البلديات في كل ولاية، تزامنا مع الانتهاء من جلسات اللجنة الوزارية لإنشاء المؤسسات التعليمية واتراح الحلول المناسبة لمعالجة الضغط،
والتأكد من تنصيب خلايا متابعة الدخول المدرسي، ابتداء من يوم الإثنين 21 أوت 2023 وتمكينها من أدوات العمل، موازاة مع الخلية المركزية التي نُصِّبت لنفس الغرض.
م.ر