وطني

عمور يشدد على تحسين هياكل الاستقبال، الإرشاد وإعلام المواطن وتسهيل الخدمات إلكترونيا

ح.نصيرة 
شدد وسيط الجمهورية من وهران، على أهمية تبسيط الإجراءات الإدارية و تحسين هياكل الإستقبال في الادارات العمومية والمؤسسات الاخرى، على أساس أن وظيفتي الاستقبال والإرشاد واعلام المواطن في بعض المرافق العمومية لم ترق بعد إلى تلبية حاجيات المواطنين في الوقت الذي تظل تطلعاته تتزايد من أجل الوصول وبسهولة إلى خدمة عمومية ذات جودةوالاستفادة منها إلكترونيا.
 وجعل وسيط الجمهوريةا خلال افتتاحه اللقاء الجهوي الأول المنظم تحت عنوان ” المواطن في صلب اهتمامات السيد رئيس الجمهورية و الشفافية أساس جودة الخدمة العمومية، من رهان اليوم هو إرضاء المواطن في إطار إحترام القوانين وتسهيل الولوج إلى المعلومة مع  المضي قدما نحو تعميم الرقمنة وتطوير الادارة الالكترونية و الإستمرار في تبسيط الإجراءات الإدارية، و تحسين الإستقبال.

 وقال في هذا الخصوص أن جهود السلطات العمومية لتحسين الخدمة العمومية و التكفل بإنشغالات المواطنين لن تأتي بثمارها دون عنصر بشري متحل بالكفاءة والقيم وروح المسؤوليةفالمطلوب يضيف مجيد عمور هو تبني مقاربة جديدة قادرة على تكريس الاخلاقيات المهنية في الإدارات و المؤسسات العمومية وفق آليات ناجعة تهدف الى تقييد الموظف بواجباته عند تأدية المهام المنوطة به و ترسيخ ثقافة خدمة المواطن   و كذا تحسين أداء هذه المرافق من خلال التقييم الدوري لعملها.

وهذا ما يستدعي أن يتحقق من خلال إعتماد مقاربة توطيد أليات التعاون و التنسيق في العمل بين الهيئات المعنية. 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

error: جميع نصوص الجريدة محمية
إغلاق