وطني

عمور: عدم التحكم في آجال معالجة العرائض والغموض في الرد قد يمس بعلاقة المواطن بالادارة

ح.نصيرة
دعا مجيد عمور  وسيط الجمهورية اليوم، من وهران،  الى ادراك الغاية المثلى في كسب ثقة المواطن في الادارة، وشدد على ان الغاية والمرجوة مازالت تشوبها في بعض الأحيان عدم التحكم في أجال معالجة العرائض او تخصيص ردود غير واضحة قد تؤدي إلى المساس بنوعية العلاقة بين الإدارة و المواطن.
وخلص وسيط الجمهورية،خلال فعاليات اللقاء الجهوي بوهران حول”المواطن في صلب اهتمامات رئيس الجمهورية والوحدة أساس الخدمة العمومية” المنتظم بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، والسلطة العليا الشفافية والوقاية من الفساد ومكافحتها، إلى تعزيز الإحترام و الثقة و المسؤولية و الذي لا يمكن  أن يتحقق إلا بترسيخ مبادئ الحكامة في التسيير العمومي  و إرساء أسس التسيير القائم على النتائج.

وسيط الحمهورية فصّل في أن مسعى ضمان التكفل الأمثل بإنشغالات المواطنين يمر حتما عبر تحسين الخدمة والقضاء على كل العراقيل البيروقراطية و العقبات التي ترهق كاهل المواطن وتعطل مصالحه و التي يمكن تشخيصها من خلال التقييم المستمر للعرائص المستلمة ، وسجلات الشكاوى و عدم الإكتفاء بالمعالجة الفوقية لمواضيعها دون تشخيص أسبابها قصد تمكيننا من معرفة كل الإختلالات التي حالت دون تقديم الخدمة العمومية و العمل على   إتخاذ التدابير اللازمة من أجل تصويب كل الوضعيات التي تعرقل الأداء الجيد لمختلف المرافق العمومية .

  حيث أبرز أن السجلات التي تم تفعيلها طبقا  لقرارات رئيس الجمهورية التي أسداها خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 23 أكتوبر 2022 مع ضرورة إستغلالها كألية للتقييم و المتابعة إنما تدل على إهتمام  رئيس الجمهورية بأبسط الجزئيات خاصة ما تعلق بالمواطن  و حرصه على تخصيص العناية اللازمة له وتحسين إستقباله .

مجيد عمور راهن على أن التكفل بدراسة إنشغالات المواطنين يعتبر من بين المؤشرات  التي تسمح، بقياس نسبة رضا المواطن عن أداءنا  و من ثم العمل على تعزيز الثقة بين المواطن و الإدارة من خلال التفاعل الإيجابي اليومي و الدائم بين المرافق العامة و المواطنين الذي يمر حتما عبرالإصغاء الجيد لإنشغالاتهم و الإجابة على تساؤلاتهم. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

error: جميع نصوص الجريدة محمية
إغلاق