وهران
كلية العلوم الاجتماعية بجامعة وهران 2 تسلط الضوء على الإدماج المدرسي للأطفال المصابين بمتلازمة داون في ملتقى دولي

ق۔الياس
سلط مخبر علم النفس و علوم التربية بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة و هران 2، محمد بن أحمد، بالتعاون مع قسم علم النفس و الأرطوفونيا و جمعية الإدماج المدرسي و المهني لأطفال التريزوميا ” AWIT خلال أشغال الملتقى الوطني الموسوم ب ” الإدماج المدرسي للأطفال المصابين بمتلازمة داون ـ واقع و آفاق ـ ” الضوء حول سبل التكفل بهذه الفئة من المجتمع، حيث تظل بحاجة ماسة إلى التدخل النفسي و التربوي و الارطوفوني بصفة منتظمة، و بتسليط الضوء على مرحلة الادماج المدرسي لهم في الأقسام الخاصة۔
وعالج المتدخلون فيه إشكالية مد جسور بين الجانب العلمي الاكاديمي و الجانب الميداني، سعيا إلى تطوير سبل التكفل بهذه الفئة من المجتمع، و التي لا تزال بحاجة ماسة إلى التدخل النفسي و التربوي و الارطوفوني بصفة منتظمة، و بتسليط الضوء على مرحلة الادماج المدرسي لهم في الأقسام الخاصة، سنتعرف على آليات هذا الدمج، و فتح آفاقه.
ووقف الاخصائيون، على الناحية الجسمية، العقلية و اللغوية للأطفال المصابين بمتلازمة داون، وضرورة الادماج المدرسي، والبرنامج المدرسي المكيف و تطبيقاته في المؤسسات المتكفلة بهم المتابعة النفسية ، التربوية ، المتابعة
الاشعال شارك فيها، مديري الجمعيات و المؤسسات المتكفلة بهم، ومسؤولين من مديرية النشاط الاجتماعي و التضامن۔