وطني

فاعلون ومختصون من وهران : السياحة في الجزائر متأخرة و يشددون على ضرورة العمل على الإعلام السياحي للترويج

م.جميلة

أجمع دكاترة و أخصائيون وفاعلون في المجال السياحي من الملتقى الوطني للصناعة السياحية في الجزائر الموسوم في ظل التطورات و الممارسات الاتصالية، و الإعلامية الذي احتضنته جامعة وهران 2ب، أن السياحة في الجزائر متأخرة جدا مقارنة بالسياحة في الدول المجاورة، رغم انها تزخر بكم هائل من المواقع و المؤهلات الاقتصادية، و أكدو على ضرورة العمل أكثر لتنشيط السياحة في الجزائر و استغلال المؤهلات السياحية التي تزخر بها للدفع بالتنمية الاقتصادية.
و أكد الدكتور بوعرفة عبد القادر رئيس وحدة البحث:” علوم الإنسان للدراسات الفلسفية الاجتماعية و الإنسانية “، أن الجزائر لها من شروط السياحة العالمية ما لا يتوفر من الكثير من الدول، لكن رغم ذلك هي متأخرة جدا مقارنة بباقي الدول.
و من جهته الدكتور بوزيدي الهواري، عميد كلية العلوم الاجتماعية لجامعة وهران 2، أوضح في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها، أن قطاع السياحة أسرع القطاعات نموا في العالم، لذا يجب الاهتمام بالإعلام السياحي الذي يعد من اهم الأدوات لإبراز مقومات الدول، لوجهاتها السياحية في العالم، في ظل التفجر الإعلامي و زمن الأنترنت.
و أكدت الدكتورة جميل نسيمة منسقة الملتقى في تصريح على هامش الفعالية على ضرورة وضع استراتيجية فعالة لتنمية السياحة من بينها تأسيس قاعدة إعلامية للترويج للسياحة و التكوين اكثر في المجال السياحي و ادراج تخصص السياحة في المعاهد، و خلق مهن في مجال السياحة.
و دعت الوكلات السياحية إلى إعادة النظر في الاستراتيجية المنتهجة، إذ صرحت في هذا الخصوص ” أصبحت الوكالات تبيع التذاكر ولا تروج للسياحة، رغم انها أصبحت تروج عبر شبكات التواصل الاجتماعى على غرار صفحات الفيسبوك إلا انه عمل ناقص.
و شدد الدكتور” فرحات مهدي “، على ضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية، و التسويق الرقمي للترويج السياحي الداخلي و العمل على جعل البلد وجهة سياحية من خلال الاستثمار في الجانب التكنولوجي حيث اكد أن شبكات التواصل الاجتماعي و المجال الرقمي أصبح محطة مهمة لا يمكن تجاوزها للتسويق في المجال السياحي و اصبح قطاع السياحة من اهم القطاعات الاستراتيجية المساهمة في الدخل القومي.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

error: جميع نصوص الجريدة محمية
إغلاق