شرع الأسير المدني الصحراوي محمد أمين هدي في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة إبتداءا من اليوم الخميس، حسب ما افادت به رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية .
وحسب المصدر ذاته، فإن عائلة الأسير تلقت اتصالا ، تفيد من خلاله بعزم ابنها الأسير عضو مجموعة اكديم ازيك الدخول في إضراب إنذاريا عن الطعام لمدة 48 ساعة ابتداء من اليوم الخميس بسجن تيفلت 2.
وأضافت العائلة بأن ابنها الأسير يدخل في هذه الخطوة التصعيدية تنديدا بما يتعرض له من اسائة معاملة وتهديد من طرف موظفي السجن المحلي تيفلت 2 ، وهو الوضع الذي زاد حدة بعد صدور قرارات اللجنة الأممية لمناهضة التعذيب ، التي تناولت حالة معتقلي اكديم ازيك .
وقد أبدت عائلة الأسير المدني محمد لمين هدي ، قلقها العميق على سلامة ابنها من أي إجراء انتقامي قد يطاله من طرف إدارة السجن المذكور ، مطالبة في ذات السياق الهيئات و المنظمات الدولية ، وكل الضمائر الحية بضرورة التدخل لانهاء معاناة ابنها الأسير ، وكافة رفاقه من الأسرى الصحراويين.
للتذكير، يتواجد الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن 25 سنة كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايس ووتش و أمنيستي أنترنسيوتال على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر سنة 2010 في منطقة أكديم إزيك شرق مدينة العيون المحتلة .
