م.ر
أكد سيد علي زروقي، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، اليوم ، خلال مشاركته في أشغال الجمعية العامة التاسعة والأربعين للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عرب سات”، على الأهمية الاستراتيجية التي تكتسيها “عرب سات” باعتبارها مكسباً عربياً مهماً في مجال الاتصالات الفضائية والبنى التحتية الفضائية والخدمات الرقمية ذات البعد السيادي.
حيث استعرض جهود الجزائر في تحديث الإطار المؤسسي والحوكمي للمؤسسة، بما يسمح لها بمواكبة التحولات المتسارعة في قطاع الفضاء والاتصالات، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على روح التعاون العربي، ومصالح الدول المساهمة، والطابع الاستراتيجي لهذه المؤسسة.
