وهران
مواطنون يشتكون سوء المعاملة و “التشناف” بالملحقة الإدارية للحاسب..مشادات لسانية و ألفاظ سوقية أثناء استخراج الوثائق

يواجه المواطنون بحي الحاسي التابع لمندوبية بوعمامة مشاكل عديدة تتعلق بالاستقبال وصعوبة رفع انشغالاتهم لمسؤولهم الأول فكلما أراد احدهم استخراج وثيقة يجب عليه أن يدخل في ملاسنات حادة مع احدى الموظفات اما بسبب أخطاء اكتشفوها أثناء استخراجهم لمختلف الوثائق الادارية أو عدم وجود الأوراق و الاستقبال الغير لائق و “التشناف”.
ملحقة ادارية بموظفة واحدة تستقبل المواطنين بألفاظ سوقية
سمحت الزيارة التي قمنا بها الى الملحقة الادارية بالحاسي التابعة لمندوبية بوعمامة بمقابلة العديد من المواطنين المنزعجين من المعاملة السيئة و أكدو لنا في كلاههم ان الملحقة في الحاسي أصبحت فضاء للمناوشات يوميا بسب العديد من النقائص وسوء الاستقبال الامر الذي انعكس على نوعية الخدمة العمومية التي يستفيد منها المواطنون.
و في زيارتنا” امس” تفاجأنا بوجود موظفة وحيدة ترفض استقبال المواطنين بحجة غياب زميلتها التي توقع على الوثائق و تبعتهم الى المندوبية التي بدورها تبعتهم الى ملحقة حي اللوز فصادفنا عددا من المواطنين المنزعجين من الوضع، حيث دخلو في ملاسنات مع الموظفة التي سرعان ما تعالى صراخها على المواطنين بعبارات سوقية، و مازاد من انفعال المواطنين عبارة “أنا نهاري طالع عيطو للمسؤول” و عند طلبهم التواصل مع المسؤل لم يجدوه و اكد لنا المواطنون أن المشهد يتكرر يوميا مع غياب تام لمسؤولي الملحقة جاعلين المواطنين يتسولون وثيقة من موظفين لا يفقهون شيئا من التعامل مع المواطن.
توجهنا الى مندوبية بوعمامة لمقابلة المندوب فلم نجد اي مسؤول يمكنه أن يجيب على انشغالاتنا (المسائيل في مهمة حسب السكريتيرة) بينما قابلنا موظفين بالمندوبية، اكدو لنا انهم يستقبلون يوميا مشاكل مماثلة بسبب تماطل موظفات الملحقة، ما ينتج عنه فوضى عارمة في المندوبية تحت مسمى ” مانخدمش خدمتها” فموظف يرفظ عمل الموظف الأخر ليبقى المواطن يواجه صعوبات جمة كلما اقدم على استخراج الوثائق
خرجنا من الملحقة تاركين المواطنين في رحلة البحث بين الملحقة و الأخرى في حلقة فارغة تاركين انشغالاتهم وراء البحث عن وثيقة.