الإثنين, 8 يونيو, 2026
20.7 C
Oran
الرئيسيةوطني وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية يكشف عن برنامج 2026

 وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية يكشف عن برنامج 2026

نشر يوم

م.رياض
في لقاء تنسيقي خُصص لتقييم الحصيلة المحققة خلال سنة 2025 ومواصلة وتيرة مخطط العمل للسنة الجديدة 2026,
 أبرز وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، سيد علي زروقي، في اجتماع تنسيقي ، أهم الإنجازات المُحققة في القطاع سنة 2025، ابتداء من تعميم تكنولوجيا الألياف البصرية بالمنازل،  إلى الإطلاق الرسمي لتكنولوجيا الجيل الخامس (5G).
 الوزير سيدي علي زروقي أكد على  أن برنامج القطاع للمرحلة الجديدة يرتكز على تحول هيكلي قائم على العصرنة، الإدماج، والسيادة الرقمية. ويشمل تسريع تعميم التدفق العالي جداً، توسيع نشر تكنولوجيا الألياف البصرية وتغطية كل التراب الوطني بنسبة كلية مطلع سنة 2027، تحديث البنى التحتية، تعزيز التقنيات حديثة على غرار الجيل الخامس وeSIM، إلى جانب تطوير الحلول الساتلية وإنترنت الأشياء لضمان تغطية عادلة.
كما يركز مخطط العمل على عصرنة الخدمات البريدية والمالية .
من خلال تعزيز الشبكة البريدية بالموزعات الآلية في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، تحسين أداء الشبكة لضمان توسيع نطاق الولوج إلى الخدمات ورفع جودة الخدمة، وتعزيز الشمول المالي عبر تنويع المنتجات ووسائل الدفع الإلكتروني.

المزيد من المقالات

وضع حجر الأساس يوم 5 جويلية المقبل لإنجاز قاعة للعروض الفنية بالعاصمة

م.ر أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم ، خلال اجتماع مجلس الوزراء،  باستكمال الدراسات...

استحداث مخابر لرقابة المنتجات الموجهة للاستهلاك في موانئ ومطارات الوطن قريبا

م.ر سيتم استحداث مخابر لرقابة المنتجات الموجهة للاستهلاك في كل موانئ ومطارات الوطن وتسييرها تبعا...

تحديد شواطئ خاصة لاستعمال وسائل الترفيه البحرية الميكانيكية

م.رياض تقرر تحديد شواطئ خاصة على طول سواحل الوطنية، لاستعمال وسائل الترفيه البحرية الميكانيكية، منعا...
error: Le contenu de CAPDZ est protégé