ع م
سمح اللقاء الذي جمع وزير الري، لوناس بوزقزة، و وزير البيئة والري والتطهير لجمهورية النيجر، ميزاما عبدو اللاي ، اليوم ، بتباحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الموارد المائية والري، و استعراض آليات تطوير هذا التعاون بما يخدم أهداف التنمية المستدامة، حسب بيان الوزارة.
و تناولت المباحثات إمكانية إعداد مذكرة تفاهم بين الجزائر والنيجر لتعزيز التعاون في عدة مجالات، من بينها التموين بالمياه الصالحة للشرب، تحسين جودة المياه، تطوير السقي الفلاحي، حشد الموارد المائية، التطهير وتثمين المياه المستعملة المصفاة، إلى جانب حفر الآبار العميقة وتكوين وتأهيل الإطارات في مختلف مهن الري بالاستفادة من الخبرة الجزائرية الرائدة في هذه المجالات.
اللقاء يندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائي والأخوي بين البلدين وانسجاما مع توجيهات قائدي البلدين الرامية ، إلى توسيع مجالات الشراكة والتكامل، لاسيما في القطاعات ذات الأولوية.
