ح.نصيرة
رفع حزب جبهة التحرير الوطني بوهران وتيرة حملته الانتخابية لتشريعيات 2 جويلية ، وشرع منذ يوم أمس الثلاثاء في تعليق ملصقاة المترشحين للاستحقاق، فيما ضبطت مديرية الحملة الانتخابية بعد محاولات التخفيف من حدة الصراع المخيم وحرب نشر الغسيل، ضبطت تحضيراتها للتجمع الشعبي الذي ينشطه هذا السبت الأمين العام للافلان عبد الكريم بن مبارك.
وينشط الأفلان تجمعه بقاعة المغرب وسط مدينة وهران في الساعة العاشرة صباحا، إذ اختار قاعة بعدد 1200 مقعد، على أساس أن التجمع ولائي وهذا بعد أن كان يختار مركبات رياضية وكبرى القاعات التي تضم 5000 مقعد.
وهي نفس القاعة التي نشط فيها حساني عبد العالي، رئيس حركة مجتمع السلم تجمعه بداية انطلاق الحملة.
هذا ويواصل مترشحي الافلان خوض حملتهم منفردين تقريبا على أساس أن كل مترشح في مهمة جوارية للتحسيس كي تعمم في أنحاء الولاية للتعريف برقم المترشح وكذا رقم تعريف الحزب 2.
كما تستمر مديرية الحملة الانتخابية في فتح مداومات مع بداية الأسبوع الثاني كي يسهل على المناضلين والمترشحين القيام بحملات انتخابية يتقربون فيها من المواطن، بشكل مباشر.
وعلى هذا القدر تعمل مديرية الحملة على ضبط الانفاس والتهدئة أمام الانقسام القائم إنجاحا للتجمع الشعبي المرتقب لبن مبارك ومن جهة أخرى، حملة المترشحين خاصة وأن هناك وجوه ليست لها تجربة في خوض غمار الاستحقاق وفرصتها اليوم الانخراط أكثر في العمل السياسي.
