وهران

16 كتاب لوحدة البحث “علوم الإنسان للدراسات الفلسفية”بجامعة وهران 2

جميلة.م

تمكنت وحدة البحث “علوم الإنسان للدراسات الفلسفية”، الاجتماعية والإنسانية التابعة لكلية العلوم الاجتماعية بجامعة وهران 2، من اصدار 16 كتاب، منذ تأسيس الوحدة منذ شهر ماي من سنة 2023 حسب ما صرح به رئيس الوحدة الدكتور” بوعرفة عبد القادر “.
و تعمل الوحدة على تعزيز مجال البحث و تطويره بالمجال، حيث أكد نفس المتحدث أن الكتب التي تم طبعها من تأليف طلبة دكتورا و ماجستار، و صرح في ذات السياق ان الوحدة تعتبر طبع ونشر هذا العدد من الكتب في زمن قياسي، سابقة في وسط وحدات البحث المنتشرة عبر جامعات الوطن.
و أشار الدكتور بوعرفة في تصريح صحفي خص به ” كاب ديزاد”، على هامش قراء في كتاب “مواطنة التعايش ومجابهة خطاب الكراهية”، على ضرورة نشر البحوث و الدراسات لتشجيع البحث العلمي، حيث عكفت الوحدة على قراءة كتاب كل شهر من كتب ألفها أعضاء الوحدة.
و أوضح رئيس وحدة “علوم الإنسان للدراسات الفلسفية”، أن الوحدة يشترك فيها 4 مخابر، و يتعلق الأمر بمخبر القيم و مخبر الفلسفة و الزمن المعاصر و مخبر وهران و التنمية، مخبر الأنساق.
هذا وسمحت الشراكة بين هذه المخابر بربط شراكات مع جامعات من داخل و خارج الوطن بهدف حمل مشعل الكلية و الارتقاء بها في جميع الجوانب، حيث تم ابرام زهاء 5 اتفاقيات مع جامعات زولية على غرار جامعة تونس و تركيا، بالإضافة إلى أنها تسعى إلى إبرام اتفاقيات أخرى.
كما تمكنت وحدة البحث من تنظيم تظاهر ذات بعد عالمي و 2 ملتقيين وطنين و 5 ندوات بهدف تشجيع و تكوين الطلبة و كذا انفتاح المخبر و الجامعة على مخابر و جامعات أخرى و الاستفادة من تجارب المخابر العالمية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

error: جميع نصوص الجريدة محمية
إغلاق