م م
يجري التحضير لمذكرة تفاهم في المجال البيئي ما بين الجزائر و النيجر، بما يخدم التعاون الثنائي بين البلدين، مع تقاسم التجربة الجزائرية في ميدان التنوع البيولوجي، حسبما كشفت عنه، وزيرة البيئة وجودة الحياة ، كوثر كريكو، خلال اللقاء الذي جمعها مع العقيد ميزاما عبد الله، وزير البيئة والموارد المائية والتطهير لجمهورية النيجر، أمس، حسب بيان الوزارة.
وخلال هذا اللقاء الذي يأتي في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد وزاري من جمهورية النيجر إلى الجزائر, أبرزت الوزيرة آفاق التعاون مع النيجر لاسيما في مجال مكافحة التصحر على ضوء التجربة الجزائرية، وفق نفس المصدر.
و استعرض الطرفان – يضيف البيان – آفاق التعاون والشراكة بين البلدين في مجال البيئة والتنوع البيولوجي، مع تبادل الرؤى حول القضايا البيئية ذات الاهتمام المشترك ، وبحث آفاق تعزيز التعاون الثنائي من خلال تجسيد مشاريع مشتركة تستجيب للمستجدات البيئية الراهنة، لاسيما في مجال مكافحة التغيرات المناخية وترقية الاقتصاد الدائري.
