ق.إلياس
أعطى المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي بوهران، رفقة البروفيسور كرتي نزيم مدير النشاطات الطبية وشبه الطبية، صباح اليوم الثلاثاء على الساعة 09:30، إشارة
انطلقت أمس الثلاثاء بمبادرة المركز الاستشفائي الدكتور بن زرحب، قافلة طبية متعددة التخصصات بالمؤسسة إعادة التربية والتأهيل وهران ( مدينة الجديدة ) ، وذلك في إطار تفعيل الاتفاقية المبرمة بين وزارتي العدل والصحة.
القافلة، التي شكلت محطتها الأولى المؤسسة العقابية بحي بوعمامة، خصصت للتكفل الطبي بنزلاء مؤسسة إعادة التربية، وشملت أربعة تخصصات وهي طب الأمراض الجلدية، الطب الداخلي، أمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الرئة.
المبادرة اطلقها المدير العام لمستشفى وهران والبروفيسور كرتي نزيم مدير النشاطات الطبية وشبه الطبية، لفائدة المحبوسين، عنها أكد البروفيسور أن القافلة تمثل الانطلاقة الأولى لبرنامج صحي واسع سيشمل تباعا باقي المؤسسات العقابية عبر ولاية وهران، مشيرا إلى أن هذه القوافل ستكون دورية، بمعدل قافلة كل ثلاثة أشهر، لضمان استمرارية المتابعة الطبية.
